Loading presentation...

Present Remotely

Send the link below via email or IM

Copy

Present to your audience

Start remote presentation

  • Invited audience members will follow you as you navigate and present
  • People invited to a presentation do not need a Prezi account
  • This link expires 10 minutes after you close the presentation
  • A maximum of 30 users can follow your presentation
  • Learn more about this feature in our knowledge base article

Do you really want to delete this prezi?

Neither you, nor the coeditors you shared it with will be able to recover it again.

DeleteCancel

Untitled Prezi

No description
by

محمد العزيزي

on 20 March 2013

Comments (0)

Please log in to add your comment.

Report abuse

Transcript of Untitled Prezi

أجسام أخرى في الفضاء امثلة على المذنبات 1) مذنب هيل - بوب 2) مذنب سويفت - توتل
3) مذنب هياكوتاكي
4) مذنب هالي ما هو المذنب?  
المذنب كرة من الثلج والغبار تدور حول الشمس في مدار إهليجي شديد الاستطالة . تتكون المذنبات من الثلج وثاني أكسيد الكربون والأمونيا والميثان ممتزجة بالغبار ، وقد تكونت في نفس الفترة الزمنية التي تكونت فيها المجموعة الشمسية .
 
اشهر النيازك التي سقطت على الارض
1- نيزك هوبا وقد سقط في جنوب غرب افريقيا وبلغ وزنة 60 طنا ومازال حتى الآن موجودا في مكانة.
2- ونيزك هينجيتو وقد سقط في جرينلاند وبلغ وزنة 36 طنا جسيم يوجد في النظام الشمسي ويتكون من حطام الصخور وقد يكون في حجم حبيبات الرمل الصغيرة أو في حجم صخرة كبيرة. إن المسار المرئي للنيزك الذي يدخل الغلاف الجوي الخاص بكوكب الأرض يعرف باسم الشهاب ، كما أن الاسم الشائع له هو "الشهاب الساقط". أما إذا وصل النيزك إلى سطح الأرض، فإنه في هذه الحالة يعرف باسم الحجر النيزكي النيازك حزام الكويكبات هو منطقة تقع بين كوكبي المريخ والمشتري، وتدور في هذه المنطقة كمية هائلة من الكويكبات الصغيرة التي تتكون في الأساس من الصخور وبعض المعادن من أكبر الكويكبات المكتشفة حجماً :
سيريس (كوكب قزم) – و2 باللاس – و3 جونو و4 فيستا – وكويكب جيجا الكويكبات، Asteroid هي عبارة عن مواد كونية صلبة، تبدو بهيئة الكواكب الصغيرة جداً، المتعذر رؤيتها بالعين المجردة من على سطح الأرض لصغرها من جهة، ولشدة بعدها عنا من جهة أخرى. الكويكبات قد يحدث أحيانا أن ينهمر عدد كبير جدا من الشهب في ذات الوقت، وقد يستمر ذلك لفترات قد تطول أو تقصر، ويقدر ما يتهاوى منها في ساعة بأكثر من 4000 شهاب!.
وتسمى هذه الحالات بهمرات أو زخات الشهب، وقد كان الناس قبل معرفتهم سبب حدوث مثل هذه الهمرات، يصابون برعب شديد مسيطر، حيث كان الظن سائدا أن النجوم قد بدأت بالتهاوي إلى سطح الأرض وأن القيامة ستقوم على الأرض وأهلها. الشهب هي أجرام سماوية تخترق الغلاف الغازي للأرض متأثرة بالجاذبية الأرضية وتتراوح سرعتها ما بين 12 - 72 كم في الثانية ويؤدي احتكاكها بالغلاف الجوي للأرض إلى ارتفاع حرارتها وتلاشيها في الجو بعد أن تظهر بشكل خطوط ضوئية، وتكثر رؤيتها عند الفجر، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة ويمكن أيضًا تصويرها، الشهب تتنوع السواتل بتنوع الأغراض المتطلبة منها. فيتم إنشاء أنواع معينة لكل غرض. من بين هذه الأنواع:
الأقمار الفلكية.
الأقمار المستخدمة للاتصالات والبث التلفزيوني.
الأقمار مراقبة الأرض ودراسة الأحوال الجوية والطقس.
الأقمار المستخدمة للملاحة.
الأقمار المستكشفة.
الأقمار المستخدمة في الطاقة الشمسية.
الأقمار الدقيقة.
الأقمار العسكرية. القمر الصناعي أو الساتل الفضائي أو الساتل هو جهاز من صنع بشري يدور في فلك في الفضاء الخارجي حول الأرض أو حول كوكب آخر، ويقوم بأعمال عديدة مثل الاتصالات والفحص والكشف. الأقمار الصناعية شكرا لحسن استماعكم
Full transcript